الاثنين، 16 نوفمبر، 2015

كذبك حلــو


عاشقة أنا لرجل كاذب ، رجل يسقيني خمرا ً من بحور الكذب حتى الثمالة ، رجل على يديه كرهت الصدق وتمنيت لو أن العالم أجمع قادر على أن يكذب مثله ..
بل عاشقة أنا لأجمل كاذب في الوجود ، لو عَلمت النساء بشأنه لتقاتلت في سبيل الحصول عليه ، هو آخر رجل في هذا الكون يتقن فن الكذب ويحترف نسج الخيال رجل يحمل في جعبته دوماً علبة من الألوان بلمسة واحدة منه قادر على أن يلون كل الأشياء من حولي ..
ذات مساء سألني عن لوني المفضل .. ولم ينتظر إجابة وقال : بالطبع لونك المفضل هو الأبيض ..
فأجابته : نعم، ولكن كيف عرفت ؟!
: لأن الأبيض يناسبك كثيرا ً ياحلوتي السمراء ، فهو لون يعشقك ويحاول أن يتشبه بقلبك وليته يستطيع أن يصبح بمثل نقاء وطهارة قلبك ..
حبيبتي يوما ً ما سوف أصنع لك عالمك ِ الخاص بك ِ فقط عالم أبيض لا ينسج إلا من بياض قلبك ، ولن أسمح بدخول أي من الألوان إليه ، والتي بالتأكيد سوف تنتحر على أعتاب مدينتنا حزناً على فراقك ..
ولأن أميرتي دوما ً كعروس في يوم زفافها فأثوابك كلها لابد تكون من الحرير الأبيض والمخمل ومطرزة بحبات اللؤلو والفضة ، سوف أسكنك قصر جدرانه من الشيكولاتة البيضاء التي تعشقينها ، وكلما سيرتِ في طرقاته تبعتكِ أسراب الحمام ، وسوف يطل قصرنا على نهر من لبن محلى بعسل مصفى ، لتغتسلي منه كل صباح ولكن أخاف أن تذوبي به ياحلوتــي السمراء ..
وعلى ضفاف النهر ترسو مراكب من قطع البسكويت الهش أشرعته من الكريما المخفوقة ، والتي لن تحمل أحداً سواكِ فتأخذكِ إلى حيث تشائين ..
أما سماء مديتنا سوف تكون ملبدة دائماً بالغيوم المصنوعة من غزل البنات وقطع المارشيملو ما عليكِ فقط إلا أن تشتهيها وآتيكِ بها لتتذوقيها من يدي أنا فقط _ على الرغم _ من أنه سوف يكون في خدمتك عشرات من الجنيات الصغيرات ، وانسي تماماً أن تحوي مديتنا رجلاً واحداً فلن أسمح لرجل غيري أن يلمح طيفك يوما ً ..
في كل صباح سوف أهديكِ عقداً من زهور الياسمين ، وطوقاً من حبات الفل ، وقارورة عطر برائحة الفانيلا لأن حديقتنا لن تنبت ألا زهور بيضاء فقط ..
وفي المساء سوف أهديك جناحين لنحلق إلى السماء السابعة لنرقص بين النجوم والقمر على مقطوعة ضوء القمر لبيتهوفن .. وحتى رقعة الشطرنج سوف تصبح بلون واحد ، وسوف نلعب أنا وأنت ِ بالبيدق الأبيض وسوف تفوزين أنتِ بالطبع في كل مرة ..
سوف أجعل لكِ مكتبة ضخمة تحوي فقط قصص الركن الأخضر _ والتي سوف احكيها لك ِ كل مساء قبل أن يأخذك ِ النوم بين أحضانه _ وشاشة عرض ضخمة لنستمع سويا ً لشرائط أفلام الكارتون ، وسوف أقيم على أطراف مديتنا مصنعاً ضخماً يصنع لكِ أنت ِ فقط العرائس والدمى ذات الفرو الأبيض والتي تحمل رائحة الفراولة التي تحبينها ..
أما أطفالنا فلن يولدوا كباقي الأطفال ، بل سوف يأتوننا من السماء ، يحملهم طائر اللقلق الأبيض بفمه ليضعهم على شرفتنا ونحن نائمون .. وسوف نسمي طفلتنا الأولى التي تشبه الملائكة كثيرا ً " بأميرة الثلج " لأن في مدينتنا فقط كل الفصول شتاء ، لأنكِ ياحبيبتي تعشقين فصل الشتاء دون فصول العام أجمع ، و سوف تغطي الثلوج شوارعنا كلها ليتسنى لك ِ يا أميرتي الحلوة أن تصنعي رجل الثلج في أي وقت تشائين ولتقذفيني بكرات الثلج كلما أردت اللهو واللعب ..
حبيبي من قال أن على المرأة الهرب من الرجل الكاذب أو أن تخشاه ؟! اكذب أكثر وأكثر وزدني فوق كذبك كذبا ً ، فكذبك الخيالي يغريني وعوالمك الساحرة تسرقني من صدق واقعي المؤلم ، أكذب لأعشقك أكثر ودعهم يعلموا أن أصدق الرجال حباً الرجل الكاذب .. وأعلم أني ما أحببت اللون الأبيض إلا لأنه يشبه كذبك لا أكثر ..
" أحلى شي فيك الي معلقني فيك إن كذبك بيتصدق هيك خليك كذبك حلو " *






*اغنية " كذبك حلو " لميادة بسيليس




من كتاب أحاديث الحب والهرب صفحة الكتاب على goodreads