الأحد، 1 يناير، 2012

°•.ღ.•° على أعتاب عام جديد °•.ღ.•°











لأول مرة منذ سنوات أتوقف قليلا ً على أعتاب عام جديدة لا لكى استقبله بحفاوة .. ولكن لكى أودع عام قديم يمضى بعيداً عنا وأنا ألوح بيدى مودعة أياه .. وفى قلبى بعض الحزن لفراقه ..


أنه عام 2011 المميز .. الذى حمل بين شهوره وأيامه احداث لا تنسى ولا تمحى من الذاكرة .. والتى سوف تكتب فى التاريخ يوما ً ما ..


كانت بعض هذه الأحداث حزينة جعلت البعض يتمنى رحيله سريعا ً .. وآخرى سعيدة جعلتنا نغفر له ما كان فيه من أحداث كدرتنا لبعض الوقت ..


ولأنه عام مميز وفريد من نوعه على الجميع .. فقد كان أكثر تميزا بالنسبة لى ..


فهو عام أحبنى وأحببته .. فيه عرفت فيه الحب .. وكيف يكون وما يستحق منه أن يبقى وما لا يستحق ان يعلق حتى فى ذاكرتنا .. عام عرفت كيف احب نفسى .. وكيف أحب الآخرين .. عام فيه نبت لى قلب جديد يروى الآن فى كل لحظة بمودة احبائى ..


عام حلقت فيه الأمانى الى السماء وبين النجوم .. واتمنى ان تبقى هناك طويلا ً ..


عام تعملت فيه كيف أثور على نفسى .. لأثور فى وجه اى شئ آخر ..


عام ملأنى بالحزن ليعلمنى كيف أتذوق طعم الفرح كى لا أنساه ..


عام أبعدنى عن أناس لا تستحق القرب منا .. ليجمعنى بأخرون القرب منها يستحق كل شئ ..


عام تعلمت فيه كيف أخرج جنونى الى حيز الواقع وأمارسه بدون خوف .. كما علمنى كيف أطلق العنان لتلك الطفلة التى بداخلى وتبلغ من العمر خمسة وعشرون عاما ً..


عام أدركت فيه أن من بين الحروف الحائرة على الصفحات المبعثرة قد تخرج موهبة تسعدنى و تستحق أن أحبها وأحترمها ..


عام عرفت فيه الفرح بمولد وليدى الأول " كتابى رحيل ملاك " طفلى الورقى الذى أحبته سواء كان جميل أو لا .. وسواء أحبه الآخرون او لم يحبوه ..


عام تبعثر فيه كيانى .. وتناثرت روحى كذرات رماد فى يوم عاصف .. وتشتت كل شئ بداخلى .. حتى احياناً تزعزعت ثوابتى .. ولكنى فى النهاية جُمعت إلى صورتى الأولى .. التى غابت عنى طويلا ً .. فهوعام بعثرنى ليعيدنى لسيرتى الأولى التى كنت عليها منذ زمن بعيد وكنت ابحث عنها لوقت طويل ..



أنه العام الوحيد الذى لا أريد أن اطويه بعيدا ً عنى .. ولا أريد أن أمحوه من ذاكرتى .. ولا أريد أن أتركه ورائى .. فهو عام أضحكنى .. وأبكانى ..وعام أسعدنى .. وأشقانى .. وعام أغرقنى فى بحور اليأس .. ثم أنتشلنى منه إلى أنهار عذبة من التفاؤل والأمل .. فما رأيته .. وما عشته .. وما حققته وأكتسبته في هذا العام .. لا يقارن بما رأيته وعشته وتعلمته وحققته وأكتسبته فى أعوامى السابقة .. .. فلن أكون أبالغ عندما أقول أنه عام بكل أعوام عمرى ..
ولأول مرة يصير بداخلى تعلق بعام .. واتمنى ألا يمضى هكذا سريعا ًعنى .. لو بيدى لتمنيت أن يصبح عام 2011 أثنان وعشرون شهرا ً .. وليس اثنى عشر شهرا ً فقط ..


قد أكون حزينة قليلة لرحيل هذا العام ولكن بداخلى أمل وحفاوة بالعام الجديد فلقد علمنى عام 2011 كيف أحب كل الأعوام القادمة .. فمن نافذة العام الماضى أنتظر اشراقة شمس العام الجديد .. ومع تساقط أخر قطر المطر فى هذا العام الراحل تغسل نفوسنا كأنها تهيئننا لأستقبال عام جديد بنفس جديدة .. وروح نقية .. وقلوب طاهرة ..
والآن سوف أنقل بعض امنياتى التى لم تحقق فى هذا العام لعامى الجديد .. وأنا ادعو الله بأن تستجاب امنياتى .. وأن يمنحنى القدرة أن اتحلى بنفس روحى من العام القديم ولكن منزوعة المعاصى والذنوب .. كل عام وكل أعوامى مثل عامى هذا .. وكل عام وأنا أعبر من بوابة حلم الى بوابة حلم اخر ..








كل عام وانتم بالف خير ...



هناك 4 تعليقات:

  1. كل سنة وانتي طيبة

    وربنا يكرمك وتحققي كل احلامك

    في 2012

    ردحذف
  2. البوست التانى على التوالى اللى بحس انى كنت محتاج اكتبه بنفسى بجد

    البوست بيعبر عن حالة فعلا حسيتها وهى الحالة اللى عبرتى عنها ببساطة

    عام تبعثر فيه كيانى .. وتناثرت روحى كذرات رماد فى يوم عاصف .. وتشتت كل شئ بداخلى .. حتى احياناً تزعزعت ثوابتى .. ولكنى فى النهاية جُمعت إلى صورتى الأولى .. التى غابت عنى طويلا ً .. فهوعام بعثرنى ليعيدنى لسيرتى الأولى التى كنت عليها منذ زمن بعيد وكنت ابحث عنها لوقت طويل

    الجمل دى بالنسبة ليا مش مجرد جمل واو مجموعة كلمات دى نتاج سنوات .. سنوات فضلت فيه مبعثر . وحتى الان لم يكتمل البناء ! وانا انتظر ان انتهى منه .. حتى اعرف من انا حقا

    اشكرك جدا على البوست اللى اكثر من رائع بجد

    انطلقى

    ردحذف
  3. كل سنه وانتى طيبه يا اجمل اخت بالدنيا كلها


    وحشتينى اوى

    ردحذف